jeudi 22 novembre 2012

بالفيديو: مشاهدة برنامج الحياة اليوم, حلقة -يوم الأربعاء 21/11/2012

الأزمات تلاحق مؤسسة الرئاسة .. الجمعية التأسيسية للدستور و حادث قطار أسيوط و إشتباكات محمد محمود تواجه الرئيس مرسي .. تم إستضافة مكرم محمد أحمد الكاتب الصحفي و نقيب الصحفيين السابق و عبد الله السناوي الكاتب الصحفي .
مكرم محمد أحمد: نقيب الصحفيين الحالي ولأنه للأسف موزع بين أنتمائه للجماعة و النقابة .. لا توجد قوة حقيقية قادرة على الدخول في مواجهة الإخوان المسلمين .. لا نعرف شيئاً عن المتواجدين في شارع محمد محمود .. الوقوف أمام وزارة الداخلية و محاولة إقتحامها عبث .. الجمعية التأسيسية للدستور تنهار .. أتمنى أن تكون مؤسسة الرئاسة صريحة في مواجهة الشعب .. العلاقة التي تربط الإخوان بالسلفيين تفسد بوصلة البلد .. الرئيس محمد مرسي تعامل مع أزمة غزة بشكل جيد و كانت لديه أهداف واضحة حققها من خلال شبكة علاقات دولية .. رعاية مصر لإتفاقية الهدنة أمر جيد و لكنه مقلق لأن الإسرائيليين لا يمكن الإطمئنان لهم دون وجود ضمانات دولية .. حكومة الدكتور قنديل لم تنجز شيئاً محدداً و أخذت قرارات ثم تراجعت عنها .. لا آرى أن عمر حكومة قنديل طويلاً .
عبد الله السناوي: تحرش جماعة الإخوان المسلمين بالإعلام دليل على عدم ثقتهم بأنفسهم .. رئيس الجمهورية و مؤسسة الرئاسة بلا خبرة سياسية سابقة ولا توجد كفاءة .. التخبط داخل مؤسسة الرئاسة وصل إلى الحديث عن إستقالة نائب الرئيس .. الحكومة لا تملك أي حلول لتحقيق العدالة الإجتماعية .. ما يحدث في شارع محمد محمود الآن عنواناً أكبر لأزمات سوف تحدث مستقبلاً .. الدستور لا يمكن أن يستمر في ظل إنسحاب نقابة الصحفيين و الكنائس الثلاثة و غيرهم .. مؤسسة الرئاسة ليس لديها تصور لمعالجة المشكلات التي تواجه المجتمع .. الإحتقان الذي يحدث في الجمعية التأسيسية يعكس حالة الإحتقان بين القوى السياسية .. مستوى خطاب الرئيس محمد مرسي في التعامل مع أزمة غزة كان أعلى من خطاب مبارك .. تأخر إعلان الهدنة بين غزة و إسرائيل ربما كان إنتظاراً لخضور وزير الخارجية الأمريكية .. من المهم أن نعرف لماذا تأخر إعلان إتفاق الهدنة بين غزة و إسرائيل من الأمس إلى اليوم .. مبارك قام بسحب السفير المصري من إسرائيل للتشاور مرتين من قبل .. الرئيس مرسي إستخدم نفس أليات مبارك للتعامل مع أزمة غزة ولكن بنوايا مختلفة عنه .. لو الحكومة أستمرت حال البلد يتخرب .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire